إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

كيف تختار المكمل الغذائي المناسب لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
فى هذا الموضوع سنتحدث عن المكملات الغذائيه ... اى المكملات الغذائيه افضل لبناء العضلات واى نوع من البروتين هو الافضل لكي تتناوله وما هو افضل نوع لحرق الدهون لكي تتناوله .. المكملات الافضل لما قبل وما بعد التمرين.

كيف تختار المكمل الغذائي المناسب لك


اولا سنتحدث عن ماهي المكملات التى ارشحها لك كى تتناولها 

البروتين


 البروتين : افضل توقيت لكي تتناول البروتين هو بعد التمرين البروتين هضمه سهل وامتصاصه سهل وهذا هو ما يحتاج اليه جسمك  بعد التمرين

اذا قمت بتناول بعض اللحوم او مصادر اخري من البروتينات غير المكلات الغذائيه سيأخذ وقتا اطول لكي تمتصه العضلات لكنك سوفف تحتاج ان يكون الامتصاص سريعا 

المكملات الغذائيه التى تتناول قبل التمرين قوه فى رفع الاوزان وتزيد من طاقتك وهذا غير ان فرصك لعدم القيام بالتمارين سوف تكون قليله لأنك جسمك نشيط وممتلئ بالطاقه.



 حارقة الدهون : يمكنك تجربته لكن عليك ان تتذكر انك تقوم بالاشياء السليمه مثل التغذيه الصحيحه و التمرين والنوم الكافي فبدون ذلك قد لا يساعدك حارق الدهون  

لكن اذا فعلت كل تلك الاساسيات فى رياضة كمال الاجسام فسيكون حارق الدهون جيد ويستحق تجربته

لذلك يا ابطال كمال الاجسام اذا اردنا تناول تلك المكملات الغذائيه هناك اشياء علينا معرفتها اولا.

الان والسؤال الذي يدور فى ذهن كلا منكم ، اى مكمل غذائي هو الافضل لك 
فى الحقيقه الافضل لك هو ان تكتشف هذا وتقوم بتجربة تلك المكملات بنفسك حتى تكتشف ما هو الافضل لك
لا استطيع ان اقول لك هذا المكمل الغذائي هو الافضل لأنه يمكن ان يكون بالنسبه لجسمي افضل وبالنسبه لجسمك لا يعطي نتائج جيده لأن هناك اختلافات بين اجسامنا لذلك عليك التجربه بنفسك.

فى نهاية الامر عليك ان تجرب المكملات الغذائيه حتى تصل الى الافضل بالنسبه لجسمك ويعطيك النتائج التى تحتاجها

ولا تنسي ان التمرين والتغذيه هم رقم واحد وهم الاكثر اهميه بالنسبه لنا فى رياضة كمال الاجسام وعندما ستلتزم بهم فى تلك الوقت ستفيدك المكملات الغذائيه كي تحصل على سريعه و جيده وتصل الى الجسم الذي تريده  .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

2 التعليقات:

  1. موضوع جيد أخي فقط أحببت توسيع الفكرة أكثر فلكل رياضي غايته فهنا نجد من يبحث عن الضخامة العضلية و من يبحث عن العضل الخالي من الدهون و من هنا أردت أن أهديكم الببروتينات التي يمكن اقتنئائها حسب الهدف المراد تحقيقه
    http://fitnessmarocc.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

    ردحذف
  2. اضافة اخرى للمقاله عن الواي بروتين :
    ما هو الواي بروتين جولد :
    الواى بروتين هو مكمل غذائى طبيعى مستخرج من الحليب البقرى بعد مرحلة تصنيع الجبن و استخلاص الدهون.حتى ان الاسماء الاخرى للواى بروتين هى بروتين مصل اللبن او بروتين شرش اللبن. و الواى بروتين يباع تجاريا فى شكل مسحوق (بودرة) بنكهات مختلفة مثل الشيكولاتة و الفانيليا و الفراولة..الخ. و معظم الانواع تكون منخفضة فى الكاربوهيدرات و الدهون.

    له شعبية كبيره بين لاعبي كمال الاجسام لأنة سهل الهضم وسريع الامتصاص وهو مصدراً غنيا للأحماض الامينية لأنتعاش العضلات . الواي بروتين المعزول هو أنقى شكل من اشكال الواي بروتين وهو المكون الرئيسي لـ Gold Standard 100% Whey .. كل سكوب يوفر لك 24 جرام من الواي بروتين سريع الامتصاص وسهل الهضم مع مستويات منخفضة من الدهون والكولسترول والاكتوز .
    فالواى بروتين به كميات منخفضة من الدهون و النشويات و السعرات الحرارية مما يجعله مثالى للاعبى كمال الاجسام الذين يتبعون حمية غذائية او يريدون زيادة في الوزن بدون اكتساب كميات كبيرة من الدهون . فبعضهم يستخدمه فى الصباح و بين الوجبات و بعد التمرين.
    ميزة اخرى للواى بروتين هى سرعة و سهولة هضمه مما يجعله وجبة مميزة بعد تمارين الحديد . فهناك عديد من المزاعم و الجدل ان العضلات تكون فى حاجة سريعة الى البروتين بعد تكسر و هدم فى الانسجة العضلية اثناء التمرين.
    و هناك دراسات عديدة اثبتت دور الواى بروتين فى مقاومة انواع من السرطانات امراض القلب السكر و الامراض المختلفة عند البشر و الفئران. و مازال تأثيره الايجابى محل العديد من الدراسات حتى يومنا هذا.
    القدرة على رفع نسبة الغلوتاثيون (glutathione )(GSH). وأهمية الغلوتاثيون(GSH)هي تحسين وظيفة جهاز المناعة ويمكن القول بأن الغلوتاثيون GSH من أهم مضادات الأكسدة الموجودة في الجسم.
    وتتم صناعة الواي بروتين من اللبن أو تحديدا عند عملية تحويل اللبن إلي الجبن حيث يتم فصل الواي بروتين

    بروتين واي جولد اي هيرب Optimum Nutrition 100% Whey Gold Standard iherb arab ايهيرب

    مكونات الواي بروتين

    - واي بروتين المركز
    - هايدروليد معزول
    - أكثر من 5 جرامات من BCAAs
    - أكثر من 4 جرام من حمض الجلوتامين
    - 120 سعر حرايري
    - 1 جرام فات
    - 3 جرام كارب
    - متوفر بنكهات .. الشيكولاتة والفانيليا والموز والفراولة والموكا والكراميل والقهوه

    http://www.arab-buy.com/2016/05/iherb-arab-Optimum-Nutrition-Whey-Gold-Standard.html

    ردحذف