إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الوجبات المفيدة للاعب كمال الاجسام

بسم الله الرحمن الرحيم
لاعب كمال الاجسام عادة يحتاج الى انواع معينة من الاغذية منها المعادن و الفيتامينات والبروتين والكربوهيدرات هذة الانواع من الطعام شامله كل هذا، طبعا لاعب كمال الاجسام يركز بشكل كبير على البروتين والكربوهيدرات لأنة يحتاج طاقة فى التمرين يحصل عليها من الكربوهيدرات ويحتاج الى البروتين لكى يغذى العضلة.

عالم كمال الاجسام

الاطعمة المهمة من بينها الشوفان، التفاح، الموز.
بالنسبة للبروتين: البيض، التونة، صدور الدجاج.
الكربوهيدرات: البطاطا وهى نوعين هم البطاطا الحلوة والبطاطا العادية لكن الخبراء يفضلون البطاطا الحلوة عن البطاطا العادية ، الارز، الخضروات ويجب عدم الاستغناء عنها يعنى على الاقل وجبتين فى اليوم، الجبنة القريش وهى ايضا تعتبر مصدر من مصادر البروتين.
هذة الانواع من الطعام من الضرورى ان تكون موجودة فى الوجبات اليومية ليس من الضرورى ان تكون كلها مرة واحدة لكن مثلا الشوفان والموز غذاء ضرورى ومهم جدا.
وجبة الغذاء مثلا اذا لا تريد تناول الخبز فاستبدلة بالبطاطا، اللحوم ايضا يجب ان تكون فى ثلاثة او اربعة وجبات لأن لاعب كمال الاجسام الذى يلعب لتضخيم العضلات يجب ان يتناول من اربعة الى خمسة وجبات موجود فيهم عنصر البروتين.
ايضا يجب ان يكون هناك تنويع فى البروتين لأن كل بروتين لة فائدة تختلف عن الاخرى وعند تنويع البروتين العضلة تنمو افضل واسرع لأنك تعطيها انواع مختلفة من البروتين.
اتمنى ان تكونو استفدتم من الموضوع .. اراكم فى موضوع اخر من مواضيع عالم كمال الاجسام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

3 التعليقات:

  1. أهــم وجبات لـكـمــــال الاجســـام
    http://arab-bodybuilder.blogspot.com/2017/04/blog-post.html

    ردحذف
  2. ماذا تحتوي الخضروات و اين يتم تصنيفها

    ردحذف